...

منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 2024

منحة جامعة طيبة

منحة الجامعة الاسلامية لدراسة البكالوريوس في المملكة العربية السعودية 2024

.

منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لدراسة البكالوريوس 2024، وهي واحدة من أفضل المنح الدراسية في السعودية، والتي توفر منح دراسية للعديد من الطلاب للدراسة بها، وهذا هو حلم الكثير من الطلاب حول العالم، حيث أنه من المعروف ان المملكة العربية السعودية تتميز بجودة التعليم، وجودة ورقي البيئية الأكاديمية داخل جامعات المملكة العديدة والمتميزة، وتقدم منح الجامعة الأسلامية بالمدينة المنورة العديد من البرامج الدراسية المجانية للحصول على البكالوريوس بالكثير من المزايا والفوائد؛ وذلك لتشجيع الطلاب من جميع دول العالم علي السفر إلي المملكة العربية السعودية والدراسة هنآك بشهادات معتمدة دولياً.

تقدم منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لدرجة البكالوريوس تمويل كامل لجميع نفقات الدراسة مع راتب شهري لتغطية نفقات كل طالب، كما أنها لا تفرض شروط ومعايير صعبة للقبول، كمة أنها لا تتطلب تقديم شهادة الـ IELTS أو TOEFL مثل العديد من الجامعات السعودية،

إذا كنت ترغب في الحصول على منحة الجامعة الإسلامية درجة البكالوريوس 2024، فنحن نساعدك في موقع بوابة المنح على التعرف على كل ما يتعلق بالتقديم على المنحة وتفاصيلها ومميزاتها وشروط القبول به وكيفية التقديم على المنحة ورابط التقديم الرسمي.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على اخر تحديثات الفرص والمنح الدراسية

تفاصيل منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 2024 للدراسة في السعودية، هي منحة ممولة بالكامل، ولا تتطلب دفع أى رسوم دراسية، إلى جانب توفير مصاريف السفر والإقامة والمعيشة في السعودية، لكي توفر منحة مدعومة بالكامل لدراسة البكالوريوس، كما أنها لا تشترط توافر شهادة اللغة الإنجليزية للقبول في المنحة، الا في التخصصات التي تتطلب الدراسة باللغة الإنجليزية بصورة كاملة، مثل التخصصات العلمية.

يمكن الآن للطلاب التسجيل في برنامج منحتى الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، و ذلك وفقاً لما خصصته الجامعة من عدد مقاعد للطلاب الدوليين، وفقاً للشروط والأحكام التابعة لنظام المنح الخارجية في المملكة العربية السعودية من خلال موقع منح الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة الرسمي عبر الانترنت.

الجامعة الإسلامية هي جامعة حكومية سعودية تتبع وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ، وهي مؤسسة إسلامية عالمية، وتعتبر منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة للطلاب الدوليين من خارج المملكة العربية السعودية من المنح المميزة للغاية، حيث توفر للطلاب كافة الاحتياجات اللازمة للدراسة والإقامة في المملكة العربية السعودية.

وتقوم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالاعلان عن مواعيد القبول وشروطه كل عام على موقعها الإلكتروني، وتُجري الجامعة اختبارات القبول للطلاب الراغبين في الالتحاق بها، وتشمل هذه الاختبارات اختبار اللغة العربية واختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، كما تشترط تقديم ما يثبت تمكن الطالب من اللغة الإنجليزية عند دراسة التخصصات التى تحتاج إلى ذلك.

يلزم للقبول في منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة للطلاب غير السعوديين، أن يكون الطالب حاصلاً على ما يعادل الشهادة الثانوية في المملكة العربية السعودية، وذلك ليتمكن من الالتحاق بمرحلة البكالوريوس، وتقبل الجامعة جميع التخصصات الثانوية للدراسة في الكليات والتخصصات النظرية في الجامعة، بينما يجب أن يكون تخصص الشهادة الثانوية “علمياً” لمن يرغب في الالتحاق بالكليات والتخصصات العلمية.

تتم الدراسة في الكليات النظرية باللغة العربية، بينما تتم الدراسة في كليات التخصصات العلمية باللغة الإنجليزية، وبالنسبة للطلاب الذين هم بصدد دراسة إحدى الاختصاصات باللغة العربية، فلا يلزم تقديم شهادة اللغة الانجليزية الدولية.

لا يوجد للجامعة مكاتب أو وكلاء في أي مكان في العالم لاستقبال طلبات الالتحاق بالدراسة في الجامعة، بل يتم فقط إستقبال طلبات القبول عن طريق البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك في وقت التقديم، وعلى الطالب أن يباشر عملية تقديم الطلب بنفسه، ومتابعة قبول الطلب، والاحتفاظ بالأرقام التي تمنح للطالب عند إكتمال تقديم الطلب لمتابعة قبوله في منحتى الجامعة الإسلامية.

ويمكن لجميع الطلاب الراغبين في التقديم علي منحة الجامعة الأسلامية بالمدينة المنورة للدراسة في المملكة العربية السعودية، التقديم علي واحدة من التخصصات والبرامج المقدمة من قبل الجامعة.

تخصصات منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

تتيح منحة الجامعة الإسلامية بكالوريوس بالمدينة المنورة الدراسة في 10 كليات تقدم مجموعة واسعة من التخصصات العلمية والنظرية.

الكليات النظرية

  • كلية الشريعة: تقدم تخصصات في الفقه، وأصول الفقه، والتفسير، والحديث، وعلوم القرآن، والعلوم الشرعية، والقانون.
  • كلية الدعوة وأصول الدين: تقدم تخصصات في الدعوة، والإمامة والخطابة، وأصول الدين، والفقه وأصوله، والدراسات الإسلامية.
  • كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية: تقدم تخصصات في التفسير وعلوم القرآن، والحديث الشريف، والدراسات الإسلامية، والدراسات القرآنية.
  • كلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية: تقدم تخصصات في فقه السنة، والحديث الشريف، والدراسات الإسلامية، والدراسات الحديثية.
  • كلية اللغة العربية: تقدم تخصصات في اللغة العربية، والنحو والصرف، والأدب العربي، والدراسات اللغوية، وعلوم اللغة العربية.

الكليات العلمية

  • كلية العلوم: تقدم تخصصات في الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، وعلوم الأرض، وعلوم البيئة.
  • كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات: تقدم تخصصات في علوم الحاسب، ونظم المعلومات، وتقنية المعلومات.
  • كلية الهندسة: تقدم تخصصات في الهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية.

كما تقدم الجامعة الإسلامية أيضًا معهد تعليم اللغة العربية الذي يهدف إلى تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

نبذة عن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة هي جامعة حكومية سعودية، تقع في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وتشرف عليها وزارة التعليم السعودية.

تم افتتاح الجامعة رسمياً في 6 سبتمبر 1961م، وهي من المؤسسات الرائدة في العلوم الشرعية والعلمية والتقنية في المملكة العربية السعودية، كما دخلت ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم، وظل التعليم الجامعي بها مقتصرًا على الطلاب دون الطالبات،

وتضم الجامعة 9 كليات تضم الآلاف من الطلاب السعوديين وغير السعوديين في مختلف الاختصاصات العلمية والأدبية والإسلامية باللغتين العربية والإنجليزية، وتهدف الجامعة إلى تبليغ رسالة الإسلام إلى العالم عن طريق الدعوة والتعليم الجامعي والدراسات العليا، وإعداد البحوث العلمية وترجمتها ونشرها وتشجيعها في مجالات العلوم الإسلامية والعربية.

قدم الان مباشرة من خلال الرابط الرسمي للتقديم على المنحة

مزايا منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

توفر منحتي الجامعة الإسلامية للحصول على درجة بكالوريوس العدل من المزايا التي تقدمها الجامعة للطلاب الدوليين.

التمويل الكامل

  • تحمل جميع مصاريف الدراسة، بما في ذلك الرسوم الدراسية، والسكن الجامعي، والوجبات، والتأمين الصحي، وتذاكر السفر.
  • توفير السكن الجامعي: توفر الجامعة للطلاب المستفيدين من المنحة السكن الجامعي المجاني، والذي يتميز بتوفير كافة المرافق والخدمات اللازمة للطلاب.
  • الوجبات: توفر الجامعة للطلاب المستفيدين من منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة جميع الوجبات بأسعار مخفضة في مطعم الجامعة، والذي يقدم وجبات متنوعة من مختلف المطابخ العالمية.
  • التأمين الصحي: توفير التأمين الصحي المجاني، والذي يغطي كافة الاحتياجات الطبية.
  • تذاكر السفر: تمنح الجامعة للطلاب تذاكر سفر بالدرجة السياحية المخفضة عند السفر إلى المملكة العربية السعودية عند بداية الدراسة، وعند إنتهاء الدراسة بها.

منح راتب شهري

يحصل الطلاب المستفيدين من منحة الجامعة الإسلامية للحصول على البكالوريوس على راتب شهري ثابت، بالإضافة إلى مكافأة شهرين بدل تجهيز عند الوصول إلى المملكة، ومكافأة 3 أشهر بدل تخرج لشحن الكتب، ومكافأة شهر واحد سنوياً بدل كتب ومراجع.

الخدمات الجامعية

توفر منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة العديد من الخدمات لطلاب المنح الخارجية، مثل السكن الجامعي المجاني، والمواصلات المجانية، والوجبات بأسعار مخفضة، كما توفر الجامعة للطلاب التأمين الصحي المجاني الذي يغطي كافة الاحتياجات الطبية للطلاب.

كما يتم إعطاء الطالب تذكرة سفر بالدرجة السياحية المخفضة عند السفر في نهاية كل عام دراسي، ويشترط عدم.حصوله على تذكرة سفر من جهة أخرى في نفس الوقت.

شروط القبول في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن بعد

تعد شروط منح الجامعة الاسلامية للطلاب غير السعوديين بشبكة ويمكن تحقيقها بسهولة مقارنةً مع منح جامعات أخرى، وتشمل معايير القبول منحتي الجامعة الإسلامية ما يلي:

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها خارج المملكة.
  • أن يكون سن الطالب ما بين 17 عام و 25 عام.
  • تقديم شهادة حسن السيرة والسلوك.
  • يجب الإلتزام بنظم ولوائح الدولة والجامعة.
  • ألا يكون الطالب قد تم فصله من أي جامعـة أخرى لأسباب تأديبيـة أو أخلاقية.
  • أن تكون شهادة الثانوية العامة حديثة (أقل من 3 سنوات).
  • اجتياز المقابلة الشخصية التي تجريها لجنة القبول بالحامعة.
  • بالنسبة للمتقدم لكلية القرآن الكريم، فيجب أن يكون حافظًا للقرآن الكريم كاملاً ويجتاز الاختبار الشفوي.
  • تحضير خطابات التوصية من طرف المؤسسة التعليمية السابقة أو المدرسين الأكاديميين السابقين للطالب.
  • يجب تصديق كل الوثائق والأوراق المقدمة من طرف الجهات المختصة والمحددة من طرف المؤسسة التعليمية.
  • أن يكون السجل الجنائي للطالب خالي من أي سوابق عدلية، ويكون مستخرجا من المحكمة أو من الأجهزة الأمنية.
  • عدم الحصول على أى منح دراسية أخرى في السعودية من قبل.
  • اجتياز إختبار اللغة العربية للطلاب الذين يدرسون التخصصات باللغة العربية، وإتقان اللغة الإنجليزية للطلاب الذين يدرسون الاختصاصات العلمية باللغة الإنجليزية.

المستندات المطلوبة للتقديم في منحة الجامعة الإسلامية للدراسة في السعودية

وتشمل المستندات والوثائق المطلوبة للتقديم في منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ما يلي:

  • شهادة دراسية معتمدة للمرحلة الثانوية، مع إرفاق كشف الدرجات.
  • شهادة الميلاد.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • بطاقة الهوية الشخصية.
  • شهادة حسن السيرة والسلوك، ويتم استخراجها من الهيئة المعتمدة والمسؤولة في بلد الطالب.
  • صورة شخصية حديثة.
  • تقرير طبي حديث يثبت حالة الكتاب الصحية وخلوه من أى أمراض معدية، على أن يكون صادرًا من مركز طبي معتمد ومعترف به من طرف الدولة.
  • شهادة الدخول في الإسلام لغير المسلمين.
  • شهادة إثبات التمسك بالآداب الإسلامية من إحدى المؤسسات الإسلامية، أو من شخصيتين من المسلمين في بلد الإقامة.
  • ترجمة كل الوثائق المكتوبة بغير اللغة العربية ترجمة معتمدة ومصدّقة من مكتب ترجمة معتمد.

بعد حصولك على القبول في منحتى الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في السعودية، يجب إرفاق الوثائق الأصلية مصدقة من السفارة السعودية، وإذا كانت هناك أي أخطاء في وثائقك الأصلية، يجب عليك تصحيحها في بلدك من طرف الجهات المعنية أولا، كما يجب تصديق الوثائق من طرف سفارة المملكة العربية السعودية في بلد الطالب.

كيفية التسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة | الجامعة الإسلامية بوابة القبول

للتسجيل في منحة الجامعة الإسلامية، قم بتجهيز جميع الوثائق المطلوبة، وقم بعمل صور ضوئية منها واحفظها على جهاز الحاسب الخاص بك لرفعها عند تقديم الطلب كملفات مرفقة، ثم اتبع الخطوات التالية للتقديم لبرنامج منحتى الجامعة الإسلامية لدراسة البكالوريوس في المدينة المنورة المنورة:

  • تأكد من استيفاء شروط القبول في الجامعة الإسلامية.
  • توجه إلى الرابط المخصص للتقديم لبرنامج منحتي للطلاب الدوليين المذكور أعلاه.
  • اختر لغة واجهة التطبيق من الصفحة الرئيسية لموقع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.
  • قم بإنشاء حساب عن طريق بوابة القبول الإلكتروني “برنامج منحتي الجامعة الإسلامية” عن طريق إدخال اسمك والبريد الإلكتروني، ثم تفعيل الحساب عن طريق اتباع الرابط المرسل إلى حسابك.
  • قم بتعبئة المعلومات المطلوبة ورفع الوثائق اللازمة في طلب التقديم.
  • إتمام عملية الطلب بعد التأكد من رفع جميع الوثائق.
  • يمكنك بعد إتمام عملية التقديم متابعة حالة طلبك من بوابة القبول والتسجيل باستخدام الإيميل الإلكتروني وكلمة السر التي قمت بتسجيلها على الموقع، كما يمكنك التعديل على الطلب في خلال 10 ايام من تاريخ تقديمه على الموقع.
  • كما يمكنك تقديم طلب الحصول على تأشيرة بعد قبول طلب الالتحاق بالمنحة.

موعد التسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 2024

تفتح الجامعة باب التسجيل للطلاب السعوديين والطلاب الدوليين في برنامج منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة للحصول على درجة البكالوريوس في مواعيد محددة يتم تحديثها بشكل دوري، وتنقسم إلى مواعيد التسجيل، ثم مواعيد فحص الطلبات المقدمة ، ومواعيد إعلان قبول الطلبات وإجراء الإختبارات، ويتم الحصول على تأشيرات الدخول للسعودية قبل بدء الدراسة بشهرين.

ويمكنكم التعرف إلى كل ما يخص مواعيد التسجيل في منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من هنا

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على اخر تحديثات الفرص والمنح الدراسية



هل تحتاج الى المساعدة في التقديم وزيادة فرصتك في القبول؟

قدم بمساعدة فريقنا
Scroll to Top